مال وأعمال

المدونة وأدوات ضرورية في التسويق

ضرورة أداة موقع الويب الخاص بك للتسويق 

الأداة الأكثر أهمية والتي لا غنى عنها في التسويق أو التسويق بالعمولة هي موقع الويب الخاص بك. 
عمل تجاري ناجح للتسويق بالعمولة هي بناء موقع ويب ذو مظهر جيد وموثوق به واحترافي. 

وسواء كنت المسوق الرئيسي أو المسوق التابع فأن :

موقع الويب الخاص بك هو نقطة الانطلاق لجميع جهودك التسويقية. وبالتالي ، يجب عليك أولاً إنشاء موقع ويب سهل الاستخدام ، والذي سوف يجذب العملاء المحتملين ويشجعهم على النقر فوق الروابط الخاصة بالمنتجات والخدمات التي تروج لها وإجراء عملية شراء. لذلك ، يجب عليك أولاً تركيز جهودك في بناء موقع ويب يلبي ما يحتاجه عملاؤك المحتملون.

أهم شيء يجب مراعاته هو أن جميع مستخدمي الويب تقريبًا يدخلون عبر الإنترنت للبحث عن المعلومات ، وليس بالضرورة الذهاب وشراء شيء ما. قبل كل شيء ، اجعل موقع الويب الخاص بك مليئًا بالمحتوى الأصلي والملائم والمفيد. سيحب الناس المقالات الجذابة والمفيدة. ضع في اعتبارك أنه في الإنترنت ، لا يزال المحتوى ملكًا ولن يؤدي المحتوى عالي الجودة إلى بناء مصداقيتك فحسب ، بل يمكن أن يساعدك أيضًا في تحقيق تصنيف محرك بحث أعلى. من خلال نشر مقالات ذات صلة ومفيدة ، فإنك تثبت نفسك كخبير موثوق به في هذا المجال ، مما يجعلك مؤيدًا أكثر جدارة بالثقة للمنتج أو الخدمة التي تروج لها. يُعد إنشاء سمعة طيبة خطوة جيدة في بناء قاعدة عملاء مخلصين.

تحسين التسويق وإدارة علاقاتك مع العملاء من خلال تقنية التدوين

المدونة هي موقع الكتروني يجمع عدد من التدوينات (مدخلات) والتي تسمى منشورات ، مؤرخة ومرتبة ترتيبا زمنيا تصاعديا ينشر منها عدد محدد يتحكم فيه مدير أو صاحب المدونة، كما يتضمن النظام آلية لأرشفة المدخلات القديمة، ويكون لكل مداخلة منها مسار دائم لا يتغير منذ لحظة نشرها يمكِّن القارئ من الرجوع إلى تدوينة معينة في وقت لاحق عندما لا تعود متاحة في الصفحة الأولى للمدونة، كما يضمن ثبات الروابط ويحول دون تحللها.

وتتميز المدونة بأنها مجلة تفاعلية على شبكة الإنترنت تشجع على مشاركة المشاهدين. يبدو أنه يفعل كل شيء يفعله موقع الويب  .

المدونة -موقع ويب

فوائد المدونة في التسويق :

 تعد المدونة بمثابة مكمل ممتاز لموقع الويب الخاص بك وجهود التسويق الأخرى. 
ضع في اعتبارك أنه قبل أن يشتري عملاؤك المحتملون منك ، يجب أن يتعرفوا عليك ، مثلك ، ويثقون بك. بعبارة أخرى ، يجب أن يعرفوا ، سواء بشكل علني أو خفي ، أن لديهم علاقة ثقة ومستمرة معك. ما هي أفضل طريقة لتحقيقها لهم للتعرف عليك ، والثقة بك ، ومثلك أكثر من المدونة؟
*  وماذا لو بعد أقل من دقيقتين من إنشاء مدونتك ونشرها ، كان من المقرر ترقيتها إلى الآلاف من العملاء المحتملين دون بذل أي جهد إضافي أو تكلفة من جانبك؟
* ماذا لو منحتك مدونتك وصولاً فوريًا إلى المئات من العملاء المحتملين الدوليين؟
* ماذا لو كان لديك وصول فوري إلى المئات من العملاء المحتملين في مدينتك أو ولايتك أو بلدك ممن لديهم اهتمامات وهوايات مشابهة لهواياتك؟
* ماذا لو في كل مرة ينقر فيها شخص ما على كلمة رئيسية ذات ارتباط تشعبي في ملفك الشخصي تصف هواياتك أو مهنتك أو صناعتك أو كتبك المفضلة أو أفلامك أو موسيقاك أو فنانك ، تنبثق مدونتك؟
* ماذا لو تركت تعليقًا على مدونة شخص آخر ، يمكنك ترك ارتباط تشعبي لموقعك على الويب أو مدونتك أو بريدك الإلكتروني؟ “إعلان تجاري صغير بدون تكلفة!”
* ماذا لو أدخل شخص ما اسمك أو اسم عملك (كليًا أو جزئيًا) في محرك بحث رئيسي ، يظهر موقعك على الويب أو مدونتك في نتائج البحث؟
الآن يجب أن تكون قد بدأت في رؤية الإمكانات التسويقية القوية التي تقدمها لك المدونة. هذه ليست سوى بعض ميزات إدارة علاقات العملاء القوية التي تقدمها لك المدونة.
لكن انتظر! هناك المزيد!
* ماذا لو كنت ستجمع بين هذه الميزات القوية والجهود الأخرى عبر الإنترنت وغير المتصلة مثل المدونات ، والندوة عبر الإنترنت ، والندوة عبر الإنترنت ، والمقالات عبر الإنترنت ، وغيرها؟
* ماذا لو كان القيام بذلك سيعزز إدارة علاقات العملاء الخاصة بك؟
* ماذا لو أدى ذلك إلى تقليل عمليات الإرجاع والمبالغ المستردة؟
* ماذا لو كان ذلك سيؤدي إلى زيادة المبيعات؟

تقدم المدونة لعملك خيارات تسويق لا حصر لها. على وجه التحديد:

* تمنح المشاهدين والتوقعات والعملاء والمشتركين الذين ربما واجهوا صعوبة في الماضي إمكانية الوصول الفوري إليك.
* يساعد في تقليل الوقت الذي تقضيه في توزيع رسائل البريد الإلكتروني والرسائل الأخرى.
* يحسن معدلات تسليم المحتوى بنسبة 100٪.
* يحسن تصنيفات محرك البحث الخاص بك.
* ينشر محتوى جديدًا باستمرار.
* تجاوز عوامل تصفية البريد العشوائي تمامًا.
* يحسن ظهورك على الإنترنت.
* يعزز وجودك على شبكة الإنترنت.
* يولد المزيد من الزوار.
و اكثر . . .
لذا ، إذا لم يكن لديك مدونة بالفعل ، لدي سؤال واحد فقط لك: ماذا تنتظر؟ !؟
لا تدع هذه التقنية المتطورة ، أداة التسويق القوية هذه ، تمر عليك. تظهر الشركات عبر الإنترنت في جميع أنحاء الإنترنت وتقدم لك مدونات مجانية. توصيتي هي أن تأخذ واحدًا أو اثنين أو أكثر! من السهل جدًا إنشاء معظمها ، إن لم يكن كلها ، ولكن الحفاظ عليها قد يستغرق وقتًا طويلاً ، وفقًا لجدولك الزمني المحموم بالفعل.
إذا كان هذا هو الحال في حالتك ، فقد ترغب في الاتصال بمساعدة خارجية. ضع في اعتبارك فني الكمبيوتر في المدرسة الثانوية المجاور ، أو ابن أو ابنة صديق الكمبيوتر في سن الكلية والذي يمكنه دائمًا استخدام بضعة دولارات إضافية.

تعزيز مدونتك من خلال تقديم محرك البحث المجاني

قم بإرسال موقع الويب الخاص بك إلى محركات البحث المختلفة شهريًا. سيؤدي هذا إلى جعل العديد من الأشخاص يعرفون أن موقع الويب الخاص بك موجود بالفعل. إن استهداف أفضل محركات البحث سيساعد كثيرًا في هذا المسعى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى